الرئيسة صحة إلى الحوامل: حذار المشروبات "الدايت"

القائمة البريدية

أدخل بريدك الإلكتروني:

توزع بواسطة FeedBurner

إلى الحوامل: حذار المشروبات "الدايت" PDF طباعة إرسال إلى صديق
الاثنين, 23 أغسطس 2010 17:55

حذّرت دراسة نشرتها «الدورية الأميركية للتغذية العيادية» النساء الحوامل من مغبة احتساء المشروبات الغازية المنخفضة السعرات الحرارية.
وهكذا تضاف المشروبات «الدايت» إلى لائحة «الممنوعات» عن الحوامل، والتي تشمل السوشي وسلطة سيزر والسلمون المدخن والقــهوة والكحول.
وتبين للباحثين أن تناول المشروبات المشبعة بالكربون، والتي تحتوي على محليات اصطناعية، بمعدل زجاجة واحدة يومياً تزيد، بنسبة 38 في المئة خطر الإنجاب المبكر (أي قبل أقل من 37 أسبوعاً من الحمل). وترتفع هذه النسبة إلى 78 في المئة لدى اللواتي يتناولن أربع زجاجات.
ورجّح الباحثون في دراستهم، التي شملت نحو 60 ألف سيدة حامل، خلال فترة استمرت بين 1996 و2002، أن يكون أحد العناصر المكوّنة للمواد المُحلّية هي المسؤولة عن الإنجاب المبكر.

لوس انجلس تايمز


أضف هذا الموضوع إلى مفضلتكFacebook! Twitter! Del.icio.us! Google! Live! MySpace! Mixx!
 
تقييم المستخدمين: / 0   -   سيئجيد 

أضف تعليقك

اسمك:
تعليق:
 

استطلاع رأي

هل تؤيدين اتفاقية السيداو الصادرة عن الأمم المتحدة والتي تؤكد على المساواة المطلقة بين الرجل والمرأة؟
 
الموضوعات المذيلة بتوقيع الرابطة الأهلية لنساء سورية هى التي تعبر عن وجهة نظر الرابطة أما الموضوعات الأخرى المنشورة بأسماء أصحابها فلا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الرابطة بل تبقى آراء شخصية للذين أدلوا بها

حقوق النشر © 2009 wfsp.org. جميع الحقوق محفوظة.